صحيفة أخبارنا

سوني تسجل براءة اختراع لذكاء اصطناعي يلعب ألعاب بلايستيشن 5 نيابة عنك

, تقنية
آخر تحديث: (بتوقيت الإمارات)
Loading...

سجلت شركة سوني براءة اختراع جديدة لتقنية ذكاء اصطناعي (AI) يمكنه أن يلعب ألعاب بلايستيشن 5 نيابة عن المستخدم هذه التقنية تعتمد على تعلم نمط لعب اللاعب وتطبيقه في اللعبة، حيث يتكيف الذكاء الاصطناعي مع سرعة تقدم اللاعب أو بطئه من خلال هذه التقنية، يمكن للذكاء الاصطناعي إنشاء ملف حفظ خاص به، مما يتيح للاعب اختيار متابعة اللعب بناءً على أداء الذكاء الاصطناعي أو العودة إلى التحكم اليدوي البراءة تشير إلى إمكانية تطبيق هذه التقنية في الأوضاع الفردية والجماعية، لكنها قد تكون أقل فائدة لعشاق الألعاب المتعمقة قد تكون هذه البراءة خطوة نحو توسيع قدرات بلايستيشن 5 من خلال تحديثات مستقبلية، حيث تسعى سوني لتقديم تجارب لعب جديدة ومبتكرة.

تواصل شركة سوني تقديم ابتكارات جديدة في عالم التكنولوجيا والألعاب من خلال تسجيل براءات اختراع تفتح آفاقًا جديدة لتجربة اللعب على جهاز بلايستيشن 5 أحدث هذه الابتكارات هو تسجيل براءة اختراع لذكاء اصطناعي (AI) يمكنه أن يلعب ألعاب الفيديو نيابة عن اللاعب هذه التقنية قد تعيد تعريف كيفية تفاعلنا مع الألعاب وتثير العديد من الأسئلة حول مدى الحاجة إليها

البراءة الجديدة التي سجلتها سوني تركز على تطوير ذكاء اصطناعي قادر على تعلم نمط لعب المستخدم وإعادة تطبيقه في اللعبة الفكرة الأساسية هي أن الذكاء الاصطناعي سيقوم بمراقبة أسلوب اللعب الفردي للاعب ويتكيف معه على سبيل المثال، إذا كان اللاعب بطيئًا في التقدم خلال اللعبة، سيحاكي الذكاء الاصطناعي هذا النمط، وإذا كان اللاعب سريعًا في التقدم، سيعكس الذكاء الاصطناعي هذا النمط أيضًا هذا يعني أن الذكاء الاصطناعي لن يفرض نمطًا مختلفًا، بل سيبقى متوافقًا مع أسلوب اللاعب الشخصي

من أبرز ميزات هذه البراءة هو قدرة الذكاء الاصطناعي على إنشاء ملف حفظ خاص به بفضل هذه الخاصية، لن يكون اللاعب مضطراً للاعتماد على أداء الذكاء الاصطناعي بشكل كامل إذا لاحظ اللاعب أن الذكاء الاصطناعي قد حقق تقدمًا ملحوظًا أو قام بأداء جيد، يمكنه اختيار استكمال اللعب باستخدام ملف الحفظ الخاص بالذكاء الاصطناعي في حالة عدم الرضا عن الأداء، يمكنه العودة إلى التحكم اليدوي واستئناف اللعب بنفسه

البراءة تشير أيضًا إلى إمكانية تطبيق هذه التقنية في أوضاع اللعب الفردي القصصي، وكذلك في الأوضاع الجماعية المتعددة من الممكن أن يسمح هذا للمستخدمين بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي في التعامل مع الأجزاء الصعبة أو المواقف المعقدة في اللعبة، مما يوفر تجربة جديدة ومفيدة

رغم أن هذه التقنية قد تثير اهتمام الكثيرين، إلا أنها لن تكون بالضرورة مفيدة لعشاق الألعاب المتعمقة أو المحترفين الذين يفضلون التفاعل الكامل مع كل لحظة في اللعبة الألعاب الكبيرة والمشوقة من نوع AAA تعتمد بشكل كبير على التجربة الشخصية والتفاعل المباشر، لذا قد لا يكون للذكاء الاصطناعي دور كبير في هذا السياق.

قد تكون هذه البراءة مجرد بداية لابتكارات مستقبلية في عالم الألعاب، حيث تسعى سوني إلى توسيع قدرات جهاز بلايستيشن 5 من خلال تحديثات قادمة من المحتمل أن يتم دمج هذه التقنية في المستقبل بشكل يتيح للمستخدمين تجارب لعب أكثر تخصيصًا وتفاعلاً بينما ستظل تجربة اللعب الشخصية والتفاعل المباشر أمرًا جوهريًا لعشاق الألعاب، فإن هذه التقنية قد تقدم بديلاً مثيرًا ومفيدًا في حالات معينة

سوني وعدت بأن تعمل على توسيع قدرات جهاز بلايستيشن 5 مع مرور الوقت، وهذه البراءة قد تكون خطوة في إطار هذا الالتزام. تظل الحاجة إلى تجربة الألعاب بشكل مباشر قائمة، ولكن التقنية الجديدة قد تضيف بُعدًا جديدًا إلى طريقة تعاملنا مع الألعاب وتفتح أفقًا جديدًا لإمكانيات الذكاء الاصطناعي في هذا المجال

Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...
Loading...